Arabic symbol

 

 

 

 

 

 

أهلا بكم من نحن فلاسفة أبحاث فلسفية الخطاب الفلسفي أخبار الفلسفة خدمات الفلسفة

فلاسفة العرب

 
بحث مخصص

 

كيف تدعم الموقع

 

موقع فلاسفة العرب هو عمل ممول بشكل فردي ويعمل على تقديم أكبر قدر من المعلومات عن الجوانب المختلفة للفكر العربي، عموما، والفلسفة العربية خصوصا، مع أكبر قدر من الترجمة إلى اللغة الإنجليزية. والموقع له خطة طموح حتى يتحول في نهاية الأمر إلى مصدر علمي أساسي للثقافة والفكر الفلسفي العربي منفتح على العالم من خلال الترجمة إلى الإنجليزية.

ولكي يستمر الموقع في أداء هذه المهمة ولكي يتمكن من تطويرها يحتاج إلى دعم قرائه المهتمين به والمستفيدين منه.

1-        لا يقبل الموقع الدعم سوى من المستفيدين منه استفادة حقيقية باعتباره موقعا يقدم مادة علمية موثوقة يمكن الاعتماد عليها في المجالات العلمية المختلفة. والدعم المتوقع هو بمثابة نوع من التبادل مقابل المنفعة التي يحققها القارئ المستفيد من الموقع وفي نفس الوقت مساهمة لإفادة القراء الآخرين.

2-        لا يقبل الموقع أي دعم مادي مالي أو عيني من أي نوع ومن أي جهة سواء أفراد أو هيئات خاصة أو حكومية سواء من الداخل المصري أو الخارج العالمي.

3-        يمكن للأفراد المهتمين برسالة الموقع والمستفيدين منها بشكل دوري ويهمهم استمرار عمله تدعيم الموقع كما يلي:

أ‌-        موافاة الموقع بالمعلومات المختلفة (أخبار فلسفية، بيانات الفلاسفة والمتخصصين، كتب وأبحاث هامة جديدة، أنشطة الجمعيات الفلسفية، أنشطة أقسام الدراسات الفلسفية، الخ)، باللغة العربية أو بالإنجليزية أو باللغتين معا. وهذه المعلومات هي في نهاية الأمر من القارئ وإليه، وتمثل دعما هاما للمادة بالموقع.

ب‌-       ترجمة بعض المادة الموجودة بالموقع سواء من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو بالعكس، وكل مادة مترجمة، بعد قبولها للنشر، سيوضح معها القائم بالترجمة وتعريف به.

ت‌-       التعريف بالموقع في الجهات المتخصصة في الفلسفة في محيطك الفلسفي (أقسام الفلسفة، الجمعيات الفلسفية، موقعك الشخصي ومواقع ومدونات أخرى مهتمة بالفلسفة، وسائل الإعلام المقروء والمرئية المهتمة بالفلسفة، الخ)، في الأوساط العربية، وغير العربية.

ث‌-       المشاركة في الهيئة الاستشارية للموقع (للأساتذة)، وفي قائمة أصدقاء فلاسفة العرب (للدارسين والمهتمين).

ج‌-       قضاء وقت مناسب، بشكل منتظم، في تصفح الموقع والاطلاع على محتوى الروابط المختلفة بصفحات الموقع. وذلك كحل وحيد بديل حتى يمكن جعل كافة المادة الموجودة بالموقع من أبحاث ومقالات وترجمات مفتوحة للكافة بدون اللجوء إلى الاشتراكات الشهرية. ولسوف يجد القارئ المهتم أن ذلك يؤدي بشكل مضطرد إلى زيادة المادة بالموقع.

 

أبحاث فلاسفة  

 

فلاسفة العرب